الإثنين 10 ديسمبر 2018 | 01 ربيع الثاني 1440


منصة ريسيكليك أول منصة لتدوير المخلفات أونلاين

الأحد 18 فبراير 2018

النفايات مسؤولية نشترك جميعاً في صنعها ولكن نختلف في التعامل معها فعندما يكون الإنسان صديقا للبيئة التي يعيش فيها ويُسخر إمكانياتها لخدمته تتجسد الرؤية في تحويل النفايات إلى مورد اقتصادي، قد تكون النفايات مجرد «زبالة» لدينا وفي بعض البلدان، لكنها في دول أخرى هي مسألة تكنولوجيا عالية جدا. عاماً بعد آخر، تتزايد حدة مشكلة النفايات ولا تزال الحلول تقليدية بالاضافة الى عدم توعية المستهلكين بكيفية التخلص منها بشكل سليم.

وفي ظل زيادة عدد السكان والتطورات التكنولوجية والتقنية المتسارعة التي يشهدها العالم، أصبحت البشرية مرتبطة أكثر من أي وقت مضى بالأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ما يُضيف عدداً لا يُحصى من الأجهزة القديمة إلى ركام المخلفات كل عام، ومعها مزيج متنوع من السموم تشمل الرصاص، الزئبق، الكادميوم، الباريوم، والتي قد تتسرب من المكونات الإلكترونية إلى البيئة ما يعني أن خطر النفايات الإلكترونية يزداد في كل مرة نتخلص فيها من المتقادمة منها.

ووفقاً للأمم المتحدة، أنتج العالم 45 مليون طن من النفايات الإلكترونية عام2016. ويُشير ذلك إلى اتساع مجال إدارة المخلفات الإلكترونية.

منصة ريسيكليك

يوجد الكثير من الشركات و المبادرات التى تحاول حل مشكلة المخلفات ولكنها تعمل بمفردها مما ينتج عنه عدم تغطية كبيرة لكل المناطق بالإضافة إلى عدم التخلص من المخلفات بطريقة أمنة. من هنا بدأت الفكرة للعب دور الوسيط بين المستهلكين وشركات تجميع المخلفات مما يسهل عملية التخلص من المخلفات. تعمل منصة ريسيكليك على تشجيع المستهلك من التخلص بشكل أمن والمحافظة على البيئة من المخلفات و الحصول على مقابل مادى. حاليا تقدم المنصة خدماتها أساساً للأفراد، وفي الوقت نفسه تسعى لاجتذاب الشركات الصغيرة التي تُواجه هي الأخرى مشكلة في التخلص من نفاياتها. تساعد المنصة المستهلكين فى التخلص من المخلفات ومنحهم فى المقابل عائدا ماليا , ويمكن للمستخدمين توصيل المخلفات بأنفسهم إلى مقر الشركة أو تحديد ميعاد لاستلام المخلفات و من ثم الحصول على عائد مادى.

يمكن للراغبين فى التخلص من المخلفات الدخول الى الموقع www.recyclick.com واختيار نوع المخلفات التى يريدون التخلص منها وتحديد ميعاد الاستلام ومن ثم تلقى المقابل المادى.

كما تعمل المنصة على التواصل مع أكبر عدد ممكن من المؤسسات والأفراد التي تعمل على تجميع المخلفات لكى تغطى أكبر عدد المناطق.

عن المؤسس: هشام عبدالغنى , مطور برمجيات , لديه خبرة كبيرة فى مجال التجارة الإلكترونية و قام مؤخرا بإنشاء منصة ريسيكليك لبيع المخلفات ويسعى إلى تحقيق النجاح من خلالها عن طريق الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين و التجار.

فضلا سجل حسابك الان حتى تتمكن من المشاركة فى التعليقات
المشاركات:

لا يوجد مشاركات